الجامعة الدولية كرة القدم - الفيفا

الاتحادات الأوروبية لكرة القدم تناقش المواعيد المقترحة لاستئناف النشاط

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى اجتماع بعد غد الأربعاء بين أمناء عموم الاتحادات الوطنية الـ 55 الأعضاء فيه من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو كونفرنس) لمناقشة “البدائل المتاحة لإعادة تحديد مواعيد للمباريات الأوروبية المقررة في الفترة المقبلة ، حسبما أعلن اليويفا اليوم.

وأشار اليويفا إلى أن الاجتماع سيناقش المواعيد المقترحة للمباريات سواء للمنتخبات أو بطولات الأندية الأوروبية كما سيتطرق لموضوعات أخرى مثل عقود اللاعبين ونظام الانتقالات.

وتعمل مجموعتا عمل حاليا على دراسة البدائل المتاحة لاستكمال البطولات الأوروبية التي توقفت في الفترة الماضية بسبب تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وكان اليويفا قرر تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) إلى العام المقبل.

وكان اليويفا قرر تأجيل المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري الأبطال الأوروبي والدوري الأوروبي من موعدها المحدد في مايو المقبل لأجل غير مسمى بسبب الفيروس الوبائي.

وكان مقررا أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في مدينة اسطنبول التركية في 30 ماي المقبل وأن تقام المباراة النهائية للدوري الأوروبي في مدينة دانسك البولندية في 27 من الشهر نفسه.

كما سيناقش الاجتماع تحديد موعد جديد لنهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات والذي كان محددا له 24 ماي المقبل بالعاصمة النمساوية فيينا.

وبسبب الفيروس الوبائي، توقفت بطولتا الأندية الأوروبية حيث لم تقم أربع من مباريات الإياب في دور الستة عشر لدوري الأبطال.

وفي مسابقة الدوري الأوروبي، أقيمت ستة فقط من المباريات الثمانية في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق